TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

من الاتصالات إلى العقارات.. استثمارات نجيب ساويرس تعود إلى العراق بعد 20 عاماً

من الاتصالات إلى العقارات.. استثمارات نجيب ساويرس تعود إلى العراق بعد 20 عاماً
نجيب ساويرس ورئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني

مباشر: يعود رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس إلى الاستثمار مرة أخرى في دولة العراق بعد غياب دام نحو 20 عاماً، ولكن هذه المرة في قطاع العقارات بدلاً من الاتصالات، التي انسحب منها "ساويريس" في عدد من الدول من بينها مصر.

مشروع عقاري ضخم يعتزم "ساويرس" إنشاءه في العراق، حسبما أعلن عبر حسابه على "تويتر"، وذلك خلال لقائه رئيس مجلس الوزراء العراقي شياع السوداني.

ساويرس كشف في تصريحات صحفية أن تطوير المشروع سيتم عبر شركته "أورا ديفلوبمنت" (ORA Development)، فيما لم يفصح عن حجم الاستثمارات المرصودة للمشروع.

تجربة الاستثمار بالتطوير العقاري في العراق هي الأولى لرجل الأعمال المصري، لكنه سبق أن عمل في سوق الاتصالات العراقية عام 2003 عبر شبكة محمول "عراقنا" التي تخارج منها في وقت لاحق.

ساويرس صرح سابقاً أنه يدرس الاستثمار بشحن السيارات الكهربائية في المغرب، مبدياً استعداده لضخ 100 مليون دولار في المملكة كاستثمار أولي إذا توفرت الفرصة المناسبة.

وفي وقت سباق، أكد ساويرس أن شركة أوراسكوم للاستثمار، ستركز على الاستثمار في الطاقة المتجددة، في إفريقيا، والشركات العاملة في مجال محطات الشحن للسيارات الكهربائية.

كما أعلن رجل الأعمال المصري عن عزمه على إنشاء فندقين جديدين في الساحل الشمالي، وفنادق في العاصمة القاهرة بالقرب من الأهرامات والمتحف المصري الجديد، "بكلفة 200 إلى 300 مليون دولار للفندق الواحد، وبعضها قد تفوق الاستثمارات المرصودة لتطويره هذه القيمة"، على حدّ قوله.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

تابعة لـ"طلعت مصطفى" تتقدم بعرض للاستحواذ على حصة مؤثرة بفنادق حكومية

وزير المالية المصري: دخول 50% من عوائد الطروحات إلى الموازنة العامة كإيراد

الحكومة المصرية: لا علاقة بين برنامج الطروحات ومطالب صندوق النقد الدولي

متحدث "الوزراء المصري" يكشف موعد انتهاء الفجوة الدولارية